AccueilFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 L'affaire de la Corée du Nord

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: L'affaire de la Corée du Nord   Sam 06 Avr 2013, 13:43

الجيش الكوري الشمالي يحصل على تصريح من قيادته بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة

اعلن جيش كوريا الشمالية الخميس بالتوقيت المحلي في بيان انه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات "لا هوادة فيها" على الولايات المتحدة تشمل امكانية استخدام الاسلحة النووية "المتطورة".

وقال رئيس اركان الجيش في البيان الذي نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية انه يبلغ واشنطن رسميا ان التهديدات الاميركية يمكن ان "تسحق (...) بوسائل ضاربة نووية متطورة اصغر واخف ومتنوعة" وان "العملية التي لا رحمة فيها لقوات (نا) المسلحة الثورية تمت دراستها بصورة نهائية والمصادقة عليها".

من جهة أخرى اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان واشنطن ستنشر "في الاسابيع القادمة" بطارية مضادة للصواريخ في جزيرة غوام حيث تملك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية كبيرة، وذلك في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

وتضاف البطارية العاملة بنظام "تي اتش ايه ايه دي" الصاروخي القادر على اعتراض صاروخ في الجو، الى مدمرتين مضادتين للصواريخ بنظام ايجيس، نشرتهما واشنطن في المحيط الهادىء وذلك للتصدي لاطلاق محتمل لصاروخ عابر للقارات من قبل كوريا الشمالية.

وهذا النظام الصاروخي يحمل مثل نظام باتريوت الارضي، على شاحنة. واضافة الى اجهزة الاعتراض فان النظام يشمل رادارا يمكنه تحديد مسار صاروخ بالستي.

ويتمركز نحو ستة آلاف عسكري اميركي في غوام وهي اراض اميركية في ارخبيل ماريان اضافة الى غواصات وقاذفات بي-52 التي قام بعضها في الاسابيع الاخيرة بطلعات فوق كوريا الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية في بيان ان "الولايات المتحدة تبقى يقظة ازاء الاستفزازات الكورية الشمالية وعلى اهبة الاستعداد للدفاع عن الاراضي الاميركية وعلى حلفائنا ومصالحنا القومية".

وصدر العديد من التصريحات التي اعتبرت مستفزة في الاسابيع الاخيرة من كوريا الشمالية ضمنها تهديد بتوجيه ضربات للولايات المتحدة وجزيرتي غوام وهاواي في المحيط الهادىء.

أ ف ب

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Sam 06 Avr 2013, 13:44

واشنطن تدعو بيونغ يانغ إلى الكف عن تهديداتها الاستفزازية

كوريا الشمالية تمنع لليوم الثاني دخول عمال الجنوب الى المجمع الصناعي المشترك

منعت كوريا الشمالية صباح الخميس، لليوم الثاني على التوالي، العمال الكوريين الجنوبيين من الدخول الى مجمع كايسونغ الصناعي المشترك، كما افاد مراسل لوكالة فرانس قرب الحدود بين البلدين.

وكان من المفترض ان تعبر حوالى 40 حافلة خط الحدود للتوجه الى المجمع الواقع في اراضي الشمال على بعد 10 كلم من الحدود، الا ان هذه الحافلات منعت من الدخول وطلب اليها عبر مكبرات الصوت العودة ادراجها.

وصباح الاربعاء منعت بيونغ يانغ عمال الجنوب من الدخول الى المجمع الصناعي المشترك، في خطوة كانت الاولى من نوعها منذ العام 2009 وادرجت في خانة التوترات المتزايدة منذ اسابيع بين الشمال من جهة والجنوب وحليفته واشنطن من جهة اخرى.

ودفع هذا الاجراء بسيول الى التحذير من ان لديها خطة للطوارئ تنص على امكان اللجوء الى القوة لضمان امن مواطنيها العاملين في كيسونغ.

طالب البيت الابيض الاربعاء كوريا الشمالية بان تكف عن تهديداتها، وذلك اثر تصعيد نظام بيونغ يانغ حربه الكلامية ضد الولايات المتحدة باعلانه ان جيشه حصل على اذن بتوجيه ضربة نووية للاراضي الاميركية عند الاقتضاء.

وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض "رأينا اليوم اعلانا جديدا لكوريا الشمالية، اعلانا ينطوي مرة اخرى على تهديد غير بناء".

واضافت "انه اعلان استفزازي جديد يزيد من عزلة كوريا الشمالية عن بقية الاسرة الدولية ويؤكد على حاجتها للنمو الاقتصادي".

واكدت المتحدثة الاميركية ان "كوريا الشمالية عليها ان تكف عن تهديداتها الاستفزازية وان تسعى عوضا عن ذلك للوفاء بالتزاماتها الدولية".

وكان الجيش الكوري الشمالي اعلن الخميس بالتوقيت المحلي انه حصل على موافقة لشن عمليات عسكرية" على الولايات المتحدة تشمل امكانية استخدام الاسلحة النووية "المتطورة".

وقال رئيس اركان الجيش في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية انه يبلغ واشنطن رسميا ان التهديدات الاميركية سيتم "سحقها" (...) بوسائل ضاربة نووية".

واضاف بيان الجيش ان "العملية التي لا رحمة فيها التي اعدتها قواتنا المسلحة الثورية تمت دراستها والمصادقة عليها".

وصعدت كوريا الشمالية تهديداتها في الاسابيع الاخيرة وهددت بضربات محتملة ضد الولايات المتحدة وخصوصا في هاواي وغوام في المحيط الهادىء.

واضاف البيان ان "موعد الانفجار يقترب"، مشيرا الى ان الحرب في شبه الجزيرة الكورية يمكن ان تندلع "اليوم" او "غدا".

وتابع "ازاء هذا الوضع فان قيادة اركان الجيش الكوري الشمالي المكلفة جميع العمليات ستتخذ اجراءات عسكرية مضادة قوية وعملية".

واعتبر الجيش ان مسؤولية الازمة الحالية "تقع بالكامل" على الولايات المتحدة، مذكرا بمشاركة طائرات بي-52 القادرة على حمل قنابل نووية وقاذفات شبح بي-2 في مناورات عسكرية مشتركة تجري حاليا بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

أ ف ب

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Sam 06 Avr 2013, 13:45

كوريا الشمالية تطلب من السفارات الأجنبية إجلاء موظفيها قبل 10 نيسان/أبريل

اكدت بيونغ يانغ انها غير قادرة على ضمان امن السفارات بدءا من 10 نيسان/ابريل ودعت بريطانيا وروسيا وغيرها من الدول الاوروبية الى التفكير في اخلاء بعثاتها الدبلوماسية وسط تزايد التوتر النووي.

وتحدثت عدد من الدول الاوروبية الجمعة عن تلقيها رسالة تقترح عليها سحب موظفيها من بيونغ يانغ التي قامت بنشر صاروخين متوسطي المدى على ساحلها الشمالي.

وافادت الخارجية البريطانية في بيان ان بريطانيا "لا تعتزم اخلاء سفارتها على الفور".

واضافت "اننا نتشاور مع شركائنا الدوليين حول تطورات الوضع. لم يتخذ اي قرار وليس لدينا مخطط فوري لاخلاء سفارتنا" وذلك في بيان صدر بعد اعلان بيونغ يانغ انها لن تعود قادرة على ضمان امن السفارات في حال اندلاع نزاع.

وقالت متحدثة باسم الخارجية البريطانية في وقت سابق ان "خطاب الحكومة الكورية الشمالية افاد انه اعتبارا من 10 نيسان/ابريل لن تعود قادرة على ضمان امن السفارات والمنظمات الدولية في البلاد في حال اندلاع نزاع".

واضافت "ما فهمناه هو ان كوريا الشمالية تسال ما اذا كانت السفارات تعتزم المغادرة ولا تطلب منها المغادرة".

واشارت الى ان بريطانيا تفكر في الخطوات التالية، ولكنها تذكر بيونغ يانغ بمسؤوليتها في حماية السفارات بموجب اتفاقية فيينا.

وعرضت كوريا الشمالية الجمعة على روسيا "التفكير" في اخلاء سفارتها كما اعلن الناطق باسم السفارة الروسية في بيونغ يانغ.

وقال الناطق دنيس سامسونوف كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية ان "ممثلا عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية عرض في 5 نيسان/ابريل على الجانب الروسي النظر في مسالة اجلاء موظفي السفارة الروسية".

واضاف الدبلوماسي ان روسيا تلقت هذا العرض "وكذلك السفارات الاخرى في بيونغ يانغ نظرا لتفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية".

وتابع سامسونوف ان "روسيا اخذت علما بهذا الاقتراح وفي الوقت الراهن نحن في مرحلة اتخاذ القرار".

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا ستحاول "استيضاح الامر" قبل ان تتخذ قرارا.

واضاف في تصريح لوكالات الانباء الروسية في طشقند التي يزورها ان "الاقتراح عرض على كل السفارات الموجودة في بيونغ يانغ. نحاول حاليا استيضاح الامر".

وتابع لافروف "نحن على اتصال مع شركائنا الصينيين والكوريين الجنوبيين واليابانيين".

وفي صوفيا قال متحدث باسم وزارة الخارجية ان كوريا الشمالية بعثت برسائل الى بلغاريا وغيرها من دول الاتحاد الاوروبي تنصحها فيها بالتفكير في سحب موظفيها من بيونغ يانغ لاسباب امنية.

وقال المتحدث ديمتار يابراكوف لفرانس بس "نعم لقد تلقينا مع دول الاتحاد الاوروبي الاخرى رسالة بهذا الشان موقعة من نائب وزير خارجية كوريا الشمالية".

واضاف ان وزارة الخارجية الكورية الشمالية استدعت جميع السفراء الاجانب "وابلغتهم انها مستعدة لمساعدتهم في حال رغبوا في اخلاء بعثاتهم".

واشار الى ان "رؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي في بيونغ يانغ سيجتمعون غدا لمناقشة اتخاذ موقف مشترك وعمل مشترك".

واكدت وزارة الخارجية التشيكية كذلك تلقي رسالة من بيونغ يانغ.

وقال المتحدث كارل سرول لوكالة فرانس برس في براغ "استطيع ان اؤكد هذه المعلومات".

واضاف ان "سفارة تشيكيا لديها خطة مفصلة للخطوات التي يمكن ان تتخذها في هذه الازمة. اذا تطلب الوضع مثل هذه الخطوات فانه سيتم اتخاذها" مؤكدا ان سفارة تشيكيا في بيونغ يانغ فيها اربعة موظفين.

من ناحيته دعا الزعيم الشيوعي السابق لكوبا فيدل كاسترو بيونغ يانغ وواشنطن الجمعة الى تجنب المواجهة وذكر البلدين "بواجبهما" تجاه السلام.

وقال في مقال افتتاحي في صحيفة "غرانما" التابعة للحزب الشيوعي "اذا اندلعت حرب هناك، فستحدث مذبحة رهيبة للناس".

واضاف انه بعد ان اثبتت حكومة كوريا الشمالية "تطورها الفني والعلمي، فاننا نذكرهم بواجباتهم مع الدول التي كانت صديقة عظيمة لهم".

واعلنت الولايات المتحدة الخميس انها تاخذ "كل الاحتياطات اللازمة" في مواجهة التهديدات الصادرة عن بيونغ يانغ.

واعلن البنتاغون انه سيرسل بطاريات اعتراض صواريخ لحماية قواعده في غوام، الارض الاميركية التي تبعد حوالى 3800 كلم جنوب شرق كوريا الشمالية وفيها حوالى ستة الاف عسكري اميركي.

ويرى معظم الخبراء ان كوريا الشمالية ليست قادرة بعد على تجهيز صاروخ بالستي برأس نووي يمكنه بلوغ قواعد اميركية او اراض.

والخميس اعلن جيش كوريا الشمالية انه تلقى موافقة نهائية على عمل عسكري ضد الولايات المتحدة قد يتضمن اسلحة نووية.

وسرت تكهنات بان بيونغ يانغ قد تقوم باطلاق صاروخ تزامنا مع عيد ميلاد مؤسس البلاد الراحل كيم ايل سونغ في منتصف نيسان/ابريل.

وتزايدت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ كانون الاول/ديسمبر حين اطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى.

وفي شباط/فبراير قامت بتجربتها النووية الثالثة ما ادى الى فرض عقوبات دولية جديدة عليها.



أ ف ب

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
Gemeaux-1-Ultras
Modérateur
Modérateur


Nombre de messages : 296
Age : 23
Localisation : RABAT 1150
Groupe ultra : Ultras Askary Rabat 2005
Date d'inscription : 10/09/2010

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Dim 07 Avr 2013, 00:12

mercii..b9iit n9ra ta jani n3aas Sleep
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
BILLOS.



Nombre de messages : 205
Age : 25
Localisation : MEDINA ANTIQUE
Groupe ultra : U.A.R 05
Date d'inscription : 23/09/2008

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Dim 07 Avr 2013, 02:51

المشكل ديال هاد النزاع من الاول ، كان ما بين كوريا الشمالية وجراتها الجنوبية ، حرب نفسية بين هاد 2 بدات من العام ليفات ، على خلفية حادثين عسكريين الأول فمارس ، كانت كوريا الشمالية اتهمات نظيرتها الجنوبية باغراق سفينة حربية جنوبية ومقتل عدد من بحارتها فمناطق البحرية المتنازع عليها ، او الثاني عندما ردت بيونغ يانغ على ما سمته قصفا مدفعيا جنوبيا بقصف مماثل ضربو به جزيرة جنوبية حدودية او ماتو 4
او ديك الحرب النفسية استمرات حتى لدبا ولي زاد اجج الصراع بين الدولتين هي كوريا الجنوبية لي كتحرض المواطنيين من الشمالية باش يتمردو على النظام الحاكم بقيادة البوكوص amo او هاد الزعيم صدق فشكل او رفض الرضوح لأوامر والاحتلال الاجنبي عليها امريكا دخلات فالصراع لانها طرف مهم فالحلوى حيتاش عارفة القوة النوويية لي عند كوريا الشاملية او حاليا بغاو يديرو مفووضات باش يهدنو الوضع حيت ماشي فصالحها هاد الصراع
ملاحظة : كوريا الجنوبية كتعتبار من اقوى الحلفاء لامريكا
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Dim 07 Avr 2013, 08:26

la Corée du Sud machi men a9wa l7oulafa2 dial mirikan mais dial mirikane bel3arbiya 7it f had sda3 la Corée du Nord kat9elleb 3la mirikane w mirikane kat9elleb 3la sda3 ta hiya, ama kouria ljanoubia ghir dayrine bihoum ma bghaw

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
paki



Nombre de messages : 3
Age : 29
Date d'inscription : 30/09/2012

MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Mer 10 Juil 2013, 21:58

هادوك الشماليين وطنيين اللي باغيين يوحدو الكوريتين و الجنوب كان تحت الإستعمار الياباني ثم دابا هي ولاية أمريكية بحال إسرائيل من الستينات لهنا تحولو من صحارى لاقتصادات كبيرة.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: L'affaire de la Corée du Nord   Aujourd'hui à 02:21

Revenir en haut Aller en bas
 
L'affaire de la Corée du Nord
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Corée du Nord
» [CdM 2010] Groupe G [Brésil - Côte d'Ivoire - Portugal - Corée du Nord]
» CM 2010 : Groupe G (Brésil, Corée du nord, Cote d'Ivoire, Portugal)
» Etang ou plan d'eau publique dans le Nord -Pas de Calais
» bons coins din ch'nord

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
.:: ULTRAS ASKARY RABAT ::. :: Le Forum :: Débat et culture-
Sauter vers: