AccueilFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion

Partagez | 
 

 La famille royale Espagnole

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: La famille royale Espagnole   Sam 06 Avr 2013, 13:15

الاسرة الملكية في أسبانيا توافق على كشف شؤونها أمام الشعب
الجمعة, 05 نيسان/أبريل 2013 20:20 موقع لكم



رويترز - وافقت الاسرة الملكية في أسبانيا على كشف شؤونها أمام الشعب بموجب قانون جديد للشفافية يهدف الى استعادة الثقة في النظام السياسي التي قوضتها قضايا الفساد والازمة الاقتصادية.

وبعد يومين من توجيه اتهام للاميرة كريستينا الابنة الصغرى لملك أسبانيا خوان كارلوس في قضية اختلاس قال مصدر من القصر الملكي لرويترز اليوم الجمعة ان الاسرة الملكية وافقت على ضرورة خضوعها لمشروع القانون الجديد الخاص بحرية تداول المعلومات وكذا مؤسسات أخرى في الدولة. وأكدت الحكومة في وقت لاحق أن مشروع قانونها سيتضمن ذلك.

وتعكس هذه الخطوة القلق المتزايد لدى الاسرة الملكية ازاء الاحتفاظ بدورها الشرفي الى حد كبير في الوقت الذي تقوض فيه الفضائح شعبيتها بين الاسبان الذين يعانون من الازمة الاقتصادية حيث يرى نحو نصف سكان البلاد أن الوقت قد حان لتنحي الملك (75 عاما) بينما يريد أكثر من الثلث حاليا العودة الى النظام الجمهوري.

وتفاقمت مشكلات الاسرة الملكية بسبب حالة الغضب بين الناخبين ازاء النظام السياسي الحاكم الذي أغرق البلاد في الديون وتسبب في طرد عامل بين كل أربعة عمال بينما عزز وضعه بعدة ممارسات غامضة تنكشف الان تدريجيا على يد النظام القضائي.

ويتضمن مشروع قانون الشفافية وبعض الاجراءات الاخرى تشديد قواعد الاقرارات الضريبية لموظفي الحكومة وأصولهم وأنشطتهم وفرض عقوبات أشد صرامة على الفساد الى جانب تشديد عمليات المراقبة الحسابية لمجموعة من المؤسسات التي تتلقى أموالا عامة ومن بينها النقابات.

وكانت الاميرة كريستينا اتهمت رسميا يوم الاربعاء بمساعدة زوجها في جرائم من بينها الاحتيال والتهرب الضريبي واختلاس ستة ملايين يورو من المال العام من مؤسسة خيرية.

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
Lider Maximo
Administrateur


Nombre de messages : 1223
Age : 27
Localisation : Rabat la Victorieuse
Groupe ultra : UAR05
Date d'inscription : 02/08/2006

MessageSujet: Re: La famille royale Espagnole   Sam 06 Avr 2013, 13:17

الابنة الصغرى لملك اسبانيا تمثل أمام القضاء في قضية فساد
الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2013 20:15 موقع لكم



ا ف ب - ستدلي الاميرة كريستينا، الابنة الصغرى لملك اسبانيا، بافادتها امام قاض يجري تحقيقا في قضية فساد تستهدف زوجها اينياكي اوردانغارين، وتعتبر هذه الخطوة تطورا لافتا في الفضيحة التي تلطخ منذ اكثر من سنة صورة العائلة المالكة وصورة الملك خوان كارلوس.


والابنة الصغرى التي تبلغ السابعة والاربعين من العمر هي اول فرد في العائلة المالكة تحوم حوله مباشرة الشبهات في هذه القضية. وقد دعاها الى الادلاء بافادتها في 27 ابريل قاضي التحقيق خوسيه كاسترو الذي يشتبه في "تعاونها" مع زوجها الملاحق باختلاس ملايين اليورو من المال العام، لكن النيابة اعلنت عزمها رفع دعوى استئناف بحجة عدم توافر "الادلة" الكافية.

ولا يدلي القصر الملكي "بأي تعليق حول القرارات القضائية"، كما قال متحدث باقتضاب، فيما تجتاز الملكية الاسبانية ازمة غير مسبوقة منذ تولي خوان كارلوس العرش، بعد يومين على وفاة الدكتاتور فرنسيسكو فرنكو في 20 نوفمبر 1975.

والى المتاعب الصحية المتكررة للملك، اضيفت في ربيع 2012 فضيحة نشأت عن حفلة صيد مكلفة في بوتسوانا، اضطر الملك على اثرها الى تقديم اعتذار الى ذلك البلد. وهي خطوة ناقصة لم تغفرها على ما يبدو اسبانيا الغارقة في ازمة اقتصادية.

ولم تتعرض كريستينا للشبهات حتى اليوم في التحقيق الذي بدأه في اواخر 2011 القاضي كاسترو من محكمة بالما دي مايوركا في الباليار، ويلاحق في اطاره اينياكي اوردانغارين بطل كرة اليد السابق البالغ من العمر 45 عاما والذي انتقل الى قطاع الاعمال.

وخلال التحقيق، حرص البطل الاولمبي السابق على حماية العائلة المالكة وخصوصا زوجته، مؤكدا انهم لم يكونوا على علم بأنشطته المشبوهة. لكن الفضيحة اقتربت في الاسابيع الاخيرة كثيرا من الدائرة الملكية الضيقة.

وهذا ما حصل عندما استدعى قاضي التحقيق في 23 فبراير، كارلوس غارسيا ريفينغا، موضع ثقة كريستينا وشقيقتها الكبرى ايلينا وسكريتيرهما. او عندما ظهر اسم الابنة الصغرى الاسبوع الماضي في الصحافة بعد اعترافات دييغو توريس الشريك السابق لاينياكي اوردانغارين.

وذكرت الصحافة ان دييغو توريس المتهم ايضا في التحقيق باختلاس اموال عامة عبر معهد نوس، وهو شركة لرعاية الاداب ترأسها صهر الملك بين 2004 و،2006 سعى بذلك الى ان يثبت ان كريستينا كانت على علم بأنشطة زوجها لانها كانت عضوا في الهيئة الادارية للمعهد.

وفي قراره الذي اصدره الاربعاء، تحدث القاضي كاسترو عن مؤشرات تحمل على الاعتقاد ان الابنة الصغرى "وافقت على ان يستخدم زوجها صلة القربى التي تربطه بالملك خوان كارلوس". واضاف ان التقاعس عن استدعاء كريستينا "يتنافى مع مضمون الشعار القائل بأن القضاء هو نفسه للجميع".

واذا كانت القضية قد اثرت على شعبية العائلة المالكة، فهي تصيب مباشرة الان الاميرة المجازة في العلوم السياسية والمعروفة بأنشطتها الاجتماعية او الانسانية وبتوليها منصب مديرة الدائرة الاجتماعية لمؤسسة لا كاخا في برشلونة.

وتعتبر كريستينا، الشقراء الشعر والدائمة الابتسام، والسابعة في ترتيب خلافة عرش اسبانيا، "الطفلة المشاغبة" للعائلة، كما يقول اميليو دو دييغو استاذ التاريخ المعاصر في جامعة كومبليتانس بمدريد.

وكانت كريستينا المولودة في 13 يونيو 1965 والمهووسة بالرياضة، التقت الشاب الذي اصبح زوجها في الالعاب الاولمبية في اتلانتا في 1996 حيث كان يلعب في فريق كرة اليد الاسباني. وتزوج هذا الثنائي في الرابع من اكتوبر 1997 في برشلونة وقدم الملك آنذلك الى ابنته لقب دوقة بالما.

وفي كتابه "سيدات اسبانيا. صوفيا، ايلينا وكريستينا وليتيسيا: بين الواجب والحب" الذي خصصه للملكة صوفيا وابنتيها والاميرة ليتيسيا زوجة ولي العهد فيليب، قال عنها الكاتب البريطاني اندرو موروتون، مؤلف سيرة الليدي ديانا، "انها تعشق المنافسة، وعنيدة".

وانجب الزوجان اربعة اولاد، وفي ،2009 انتقل الجميع الى واشنطن حيث عين اينياكي اوردانغارين مستشارا لدى شركة تيليفونيكا الاسبانية العملاقة. وعادت العائلة التي شملتها فضيحة نوس في اواخر ،2011 الى الاستقرار في برشلونة الصيف التالي.

وقال بيلار اوربانو، الكاتب المتخصص في شؤون العائلة المالكة ان "كريستينا لم تكن تعرف شيئا عن ذلك، هذا ممكن، لكن تنامي ثروته الشخصية لا يمكن ان تتغاضى عنه امرأة قريبة جدا من زوجها".

_________________


Les rivalités entre villes c'est Comme quand tu vas draguer des filles dans un autre village que le tien et que quand tu retournes dans ce même village, tous les types t’attendent pour te foutre une bonne correction.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://uar05.culturefootball.net
Cavani



Nombre de messages : 2
Age : 27
Groupe ultra : Ultras Askary Rabat 2005
Date d'inscription : 14/09/2006

MessageSujet: Re: La famille royale Espagnole   Mar 15 Oct 2013, 00:26

hhhh 7ena mezal be3ad bezafffff 3la hedchiii khesna 150 ans 3ad gol wouch che3ab ghedii yetwar le had derja bech tewlii mou7aseba 3la jemi3teb9at bi tesawiiii w3adel
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Guevariste
Modérateur
Modérateur


Nombre de messages : 298
Age : 25
Localisation : Rabat
Groupe ultra : Ultras Askary Rabat 2005
Date d'inscription : 24/01/2007

MessageSujet: Re: La famille royale Espagnole   Mar 15 Oct 2013, 01:08

Quand la majorité d'un peuple proteste et réclame avec la même manière voilà le résultat
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: La famille royale Espagnole   Aujourd'hui à 02:25

Revenir en haut Aller en bas
 
La famille royale Espagnole
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» PSG
» 03, ROYALE sauvée par la famille Langlois!!!!!
» timotei et famille potisek
» cherche selle espagnole
» Petite sortie en famille ce soir (13-02-2010)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
.:: ULTRAS ASKARY RABAT ::. :: Le Forum :: Débat et culture-
Sauter vers: